U3F1ZWV6ZTQ2NDg5NzAxOTExNDg3X0ZyZWUyOTMyOTcyMzk3MDM5Mg==

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب

يعد علاج الغدة الدرقية بالأعشاب من طرق العلاج الاكثر فعالية الذي تساعد في علاج مشاكل الغدة الدرقية، فالغدة الدرقية رغم صغيرة حجمها إلا أن لها دور كبير ومهم في تنظيم عمليات الأيض أي التمثيل الغذائي.

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب
علاج الغدة الدرقية بالأعشاب


وبالتالي فان اصابتها بأي خلل سيعمل على تعطل جميع أعضاء الجسم عن العمل ،ولن يقوم الجسم بمهامه بشكل طبيعي.

الكثير من الذي يعانون من الغدة الدرقية يبحثون عن طرق سريعة لعلاجها، وفي هذا المقال سنذكر لكم عدد من الأعشاب التي يمكنك اتباعها كنظام علاجي بعد استشارة الطبيب.

ونريد ان نوضح لكم انه لا يوجد أدلة كافيه لعلاج الغدة بالأعشاب ، ولكن نعتقد أنها تعمل على قلة معدلات الانتكاس، ولا تسبب آثارا سلبية وتخفف من أعراض الغدة الدرقية و تحسن ظروف الأجسام المضادة لها ووظيفتها.

أعشاب تساعد في علاج الغدة الدرقية

ومن الأعشاب التي تساعد في علاج الغدة الدرقية ما يلي:

عرق السوس

يعتبر عرق السوس من الأعشاب الذي تساعد في علاج الغدة الدرقية فهو يقوم على تحسين الطاقة وأيضا تحسين الوزن، وايضا يفيد في منع نمو الخلايا السرطانية في الغدة الدرقية والغدد الأخرى.


السبانخ

يحتوي السبانخ على الكثير من الفوائد لأنه يحتوي على كثير من الأحماض والمعادن التي تساعد في تحسين أعضاء الجسم ووظائفه، وكما له دور كبير في معالجة الغدة الدرقية، ويمكن الاستفادة من أوراق السبانخ من خلال فرمها وإضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبعد ذلك يأخذ الخليط ويوضع على الرقبة ويترك لمدة 10 الى 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل المكان بالماء الدافئ.


الهندباء

مكن استخدام أوراق الهندباء في علاج الغده الدرقية بالأعشاب ، ويمكن الاستفادة منه عن طريق غليه على نار هادئة ويتم تناوله كمشروب دافئ.

كما يمكن استعمال ورق الهندباء من خلال سحق أوراقه وإضافتها إلى قليل من السمن وتدفئتهم ، وبعد تكوين الخليط عليك القيام بأخذه ووضعه على الرقبة لمدة 10- 15 دقيقة مع تكرار هذه الوصفة كل يوم حتى الشعور بتحسن.

القنفذ

تعمل عشبة القنفذ على تحسين الجهاز المناعي وهذا من الأشياء الهامه لمرضى الغدة الدرقية الذي يعانون منها بشكل مستمر ومفرط ويساعدهم في العلاج.


البردقوش

يعتبر البردقوش من الأعشاب الذي تستخدم لعلاج الغدة الدرقية.

علاج خمول الغده الدرقية بالأعشاب

تعتبر الغدة الدرقية بانها المسئولة عن حرق الدهون وتنظيم هرمونات الجسم بالكامل وعند خمول الغدة الدرقية يكون بسبب عدوى بكتيريا او بسبب الالتهابات ويمن ان يكون مرض وراثي ويمكن علاجها من خلال مجموعة من الاعشاب وهي :

  • بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على كثير من الأحماض الدهنية الأساسية ومنها أوميجا 3 الذي يساعد في علاج تضخم الغدة الدرقية، ومن المعروف أن تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 يساعد بشكل ممتاز في الإنتاج الوفير لهرمونات الغدة الدرقية.
  • الجوز الأسود: يحتوي الجوز الاسود على مادة اليود بكميات كبيرة وبالتالي فلها دور كبير في علاج مشاكل الغدة الدرقية.
  • الليمون: يساعد الليمون في تنشيط المناعة وتقويتها، ايضا يقوم بزيادة هرمونات الغدة الدرقية وتنظيمها، ويمكنك الاستفادة منه من خلال تناوله 3- 4 مرات يوميا أو تناوله كمشروب ساخن.
  • الجرجير: يمكن تناول الجرجير كعصير لعلاج الغدة الدرقية.
  • الشوفان: يعتبر عشب الشوفان من الأعشاب الغنية بالألياف التي تحفز الغدة الدرقية وتجعلها تنتج الثيروكسين بشكل أفضل, ويتم تناوله عن طريق خلطه مع اللبن والعسل مرة يومي .
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من الاعشاب المفيدة للجسم فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على تحفيز الغدة الدرقية وزيادة إنتاجها من الثيروكسين, يمكن تناوله مع الأطعمة او كمشروب ساخن.
  • الجنكة: من المحفزات المهمة لجسم فهي تقوم بتحفيز الغدة الدرقية إذ أنها تحتوى على التيروزين المركب الذي يعتبر هو الداعم الأول لإنتاج الثيروكسين.
  • الجرجير والسبانخ: يعتبر كلاً من الجرجير والسبانخ محفز للغدة الدرقية حيث يحتوي قيمة غذائية عالية ويعوض قصورها.
  • الملفوف: تناول الملفوف بكثرة يعتبر من أكثر الأطعمة المحفزة للغدة الدرقية.
  • البازلاء: تعد البازلاء من اكثر الخضروات الغنية بالقيمة الغذائية المرتفعة بالإضافة إلى أنها تحتوى التيروزين المركب بنسبة كبيرة.
  • التوت :هو محفز قوى للغدة الدرقية حيث أن تناوله بصورة دائمة يجعل الغدة الدرقية تعمل بصورة أفضل.

الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية

الغدة الدرقية حجمها صغير جداً تظهر في منتصف أسفل العنق ،وعلى الرغم صغر حجمها ، إلا أن دورها مهم في صحة جسم الانسان.

الكثير منا يرغب بنظام صحي ومفيد يحمينا ويقلل من أعراض خمول الغدة الدرقية ، بدون تناول الأدوية، وبشكل بسيط وغير متعب حيث يمكنك علاج ذلك بالفواكه قم بالمتابعة لمعرفة ما هي الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية ؟

  • البرتقال : يعتبر البرتقال من الفواكه المفيدة لتنظيم هرمونات الغدة الدرقية  لأنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، ويمكن للبرتقال تحييد الجذور الحرة وحماية خلاياك من التلف، حيث تسبب الجذور الحرة التهابًا في الغدة الدرقية ويمكن أن تؤثر على عملها ويعتبر فيتامين سي من الفيتامينات المقوية للمناعة ويحافظ على نسبة السكر في الدم .
  • التفاح : أكل التفاح بشكل عام يعتبر من أكثر الفواكه الصحية والمغذية ، تناول تفاحة بشكل يومي يحافظ على مستوى السكر في الدم والتفاح مفيد لعمل الغدة الدرقية، التفاح يمكن أن يزيل السموم من الجسم مما يساعد الغدة الدرقية على العمل بشكل جيد، التفاح يخفض مستويات الكوليسترول ويحمى من مرض السكري والسمنة وأمراض القلب.
  • الرمان: يعتبر الرمان من الفواكه المفيدة لخمول الغدرة الدرقية لأنه يعمل على تنشيط وتعزيز وظائف الغدة الدرقية ؛ كما أن الرمان يقلل من الإجهاد التأكسدي، يساعد في إزالة السموم بالجسم، ويمكن تناول الرمان حب أو عصره وشربه بكثرة.
  • الكرز:  تعتبر فاكهة الكرز من الفواكه المهمة لتحسين عملية الهضم وتقوي المناعة وتعزيز صحة القلب ، و يقي من الإصابة بالأمراض المزمنة التي قد تنتج عن خمول الغدة الدرقية.
  • التوت :فاكهة غنية بمضادات الأكسدة الفيتامينات والمعادن لتحمي من أضرار الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة، ومن الفواكه المفيدة لخمول الغدة الدرقية ، فالتوت يساعد على تحفيز إنتاج هرمونات الغدة الدرقية والحفاظ عليها للعمل تدريجياً وبسلاسة، و التوت هي فاكهة مفضلة لمرضى السكري والسمنة، وهما من أكثر الأعراض الناتجة عن خمول الغدة الدرقية.

و إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال والذي تحدثنا فيه عن علاج الغدة الدرقية بالأعشاب ،فواكه تساعد في علاج الغدة الدرقية .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة